آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اشتباكات مع الاحتلال في مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية – بوابة الشروق

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اشتباكات مع الاحتلال في مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 17 يونيو 2022 – 10:05 م آخر تحديث: الجمعة 17 يونيو 2022 – 10:05 م
أصيب العشرات من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وبالغاز المسيل للدموع، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في محافظات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وقعت الاشتباكات الأسبوعية الأشد كالعادة في محافظة “نابلس” التي تكثر بها المستوطنات، وقالت مصادر فلسطينية إن 4 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق في مواجهات في بلدة “بيتا” الجنوبية، وقرية “بيت دجن” الشرقية.
وأضافت المصادر أن مواجهات أخرى اندلعت في قرية “قريوت” جنوب نابلس، بعد اقتحام المستوطنين نبع مياه في القرية، تكرارا لما حدث خلال الأسابيع الأخيرة، ووفرت قوات الاحتلال الحماية للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع سكان القرية الذين خرجوا للتصدي لهم.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب أهل القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.
وفي محافظة قلقيلية الواقعة في شمال غرب الضفة، أصيب 11 شابا بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة تنطلق أسبوعيا، كل يوم جمعة، من قرية “كفر قدوم” وذلك لمناهضة الاستيطان وللتنديد بجريمة الاحتلال فجر اليوم في جنين، حيث تم تصفية ثلاثة شبان فلسطينيين في شرق المدينة الأبية.
واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرة بوابل من الرصاص المطاطي ما أدى إلى إصابة 11 منهم، إضافة إلى العشرات بينهم نساء وأطفال بالاختناق.
وفي مُحافظة الخليل الجنوبية، وهي أكبر محافظة فلسطينية في الضفة، من حيث عدد السكان، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
وأطلق جنود الاحتلال المتمركزون على أسطح المحال التجارية قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين والفتية في الشارع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.

الحكومة اليمنية تعلن حاجتها إلى 48 مليون دولار لتمويل عملية نزع الألغام – بوابة الشروق

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، إنها بحاجة إلى 48 مليون دولار.