آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إصابات لمواطنين فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب بيت لحم – بوابة الشروق

إصابات لمواطنين فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب بيت لحم – بوابة الشروق

نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 – 11:51 م آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 – 11:51 م
أصيب، الليلة، عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، مساء السبت.
وأفادت الوكالة بأن المواجهات تركزت في منطقة «التل» في البلدة القديمة، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائيير لابيد السماح للمستوطنين بدخول باحات المسجد الأقصى غدا، بما في ذلك أعضاء من الكنيست، وذلك عقب مشاورات أجراها مع قادة أمنيين.
ونقلت صحيفة هآرتس أن «الشرطة الإسرائيلية تستعد لمواجهات عنيفة في المسجد الأقصى غدا»، موضحة أن «عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، ينوي المشاركة في الاقتحام».
وسيشكل السماح للمستوطنين بالدخول إلى باحات الأقصى غدا تصعيدا جديدا في القدس، يتوازى مع التصعيد في قطاع غزة، حيث بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما يستهدف قادة حركة الجهاد في القطاع، أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص

وزير مالية جنوب أفريقيا يصر على مواصلة مهامه برغم شكوى ضده بالتحرش – بوابة الشروق

يعتزم وزير مالية جنوب أفريقيا إنوك جوددونجوانا مواصلة ممارسة مهامه، بعدما أبلغته الشرطة بوجود شكوى جنائية ضده بالتحرش الجنسي.