آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إسرائيل تفرض إغلاقا على جنين وتمنع حركة البضائع والسلع – بوابة الشروق

إسرائيل تفرض إغلاقا على جنين وتمنع حركة البضائع والسلع – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 7:03 ص آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 7:03 ص
 فرض الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس إغلاقا على مدينة جنين في الضفة الغربية ومنع حركة البضائع والسلع حتى إشعار آخر. 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصادر أمنية فلسطينية أن سلطات الجيش أغلقت حاجزي الجلمة وسالم العسكريين المؤديين إلى جنين في كلا الاتجاهين “حتى إشعار آخر”. 
وأفادت المصادر بأنه تم منع حركة البضائع والسلع، وتنقل العمال من جنين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية ومنع أي دخول إلى المدينة. 
يأتي ذلك في ظل توتر شهدته جنين في الساعات الأخيرة على خلفية احتجاز مسلحين فلسطينيين جثة شاب إسرائيلي منذ يومين بعد أن لقي مصرعه في حادث سير، ظنا منهم أنه مجند في الجيش الإسرائيلي. 
وأكدت وسائل إعلام عبرية أنه تم تسليم جثة الشاب الإسرائيلي إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية بعد محادثات أجرتها السلطة الفلسطينية وتوسطت فيها الأمم المتحدة. 
وفي وقت سابق ذكرت الإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن مسلحين فلسطينيين يحتجزون جثة الشاب الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين، مطالبين “بالإفراج عن جثامين شهداء” تحتجزهم إسرائيل. 
وفي هذه الأثناء يسود الإضراب نابلس ومحيطها شمال الضفة اليوم حدادا على أرواح ثلاثة فلسطينيين قضوا برصاص إسرائيلي يوم أمس.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري

زعيم جبهة الخلاص الوطني في تونس: البرلمان الجديد سيكون بداية أزمة – بوابة الشروق

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، في اجتماع شعبي اليوم الأحد، إن انتخاب برلمان جديد في الانتخابات المقررة يوم 17 ديسمبر المقبل

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة حسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل – بوابة الشروق

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ضرورة الإسراع بحسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل عبر الحوار البناء والتوصل إلى حلول وفق الدستور والقانون.

رئيس الجزائر يأمر بتحقيق بشأن تدهور النقل البحري والجوي – بوابة الشروق


أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الحكومة، اليوم الأحد، بفتح تحقيق فوري لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور قطاع النقل البحري والجوي للبضائع