آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إسرائيل تغلق المعبر الوحيد للعمال الفلسطينيين من غزة إلى أراضيها ردا على إطلاق صواريخ

إسرائيل تغلق المعبر الوحيد للعمال الفلسطينيين من غزة إلى أراضيها ردا على إطلاق صواريخ

نشرت في: 23/04/2022 – 14:50
ردا على إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، قررت إسرائيل السبت إغلاق معبر إيريز (بيت حانون) اعتبارا من الأحد. وهذا المعبر هو الوحيد للأفراد مع قطاع غزة، ما يمنع العمال الفلسطينيين من العبور إلى الأراضي الإسرائيلية. ويعاني قطاع غزة من معدل فقر يبلغ نحو 60 بالمئة وبطالة مزمنة تبلغ نحو خمسين بالمئة. ويعمل آلاف الفلسطينيين في إسرائيل، لا سيما في قطاعي البناء والزراعة، حيث يتقاضون أجورا أعلى بكثير مما يحصلون عليه في غزة.

إعلان

اقرأ المزيد

أشارت السلطات الإسرائيلية إلى أنها تغلق معبر إيريز (بيت حانون)، معبرها الوحيد مع قطاع غزة للعمال، اعتبارا من الأحد بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون ثلاثة صواريخ على الدولة العبرية.
وأوضح مكتب المتحدث باسم “وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق” قائلا: “في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، يوم الأحد لا يتم فتح معبر إيريز لخروج العمال والتجار من قطاع غزة”.
وتابعت هذه الهيئة المكلفة شؤون الأراضي الفلسطينية في وزارة الدفاع الاسرائيلية أن “قرار إعادة فتح المعبر ستتم دراسته وفقا لتقييم الأوضاع”.
تجدر الإشارة إلى أن إيريز هو المعبر الوحيد للأفراد بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية. ويخضع القطاع الفقير الذي تحده مصر والبحر الأبيض المتوسط وإسرائيل، لحصار إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاما.
ويعاني قطاع غزة من معدل فقر يبلغ نحو 60 بالمئة وبطالة مزمنة تبلغ نحو خمسين بالمئة. ويعمل آلاف الفلسطينيين في إسرائيل، لا سيما في قطاعي البناء والزراعة، حيث يتقاضون أجورا أعلى بكثير مما يحصلون عليه في غزة.
ومساء الجمعة أطلق صاروخان من قطاع غزة الذي يخضع لسيطرة حماس باتجاه إسرائيل، سقط أحدهما في حقل في الأراضي الإسرائيلية والثاني بالقرب من منزل في القطاع الفلسطيني.
ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن صاروخا ثالثا أطلق في ساعة مبكرة من فجر السبت باتجاه إسرائيل.

فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي