آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إسرائيل تعلن موعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان – بوابة الشروق

إسرائيل تعلن موعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2022 – 6:58 م آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2022 – 6:58 م
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، الاثنين، أن اسرائيل ستوقع الخميس اتفاقا تاريخيا لترسيم الحدود البحرية مع لبنان.
وقال لبيد في مستهل لقائه رئيس وزراء هولندا مارك روته في تل أبيب بحسب بيان لمكتبه: “سنوقع يوم الخميس اتفاقا تاريخيا مع لبنان، وستصبح إسرائيل في المستقبل القريب موردا رئيسيا للغاز إلى أوروبا”، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وتوصل البلدان اللذان لا يزالان في حالة حرب رسميا، بعد مفاوضات مكثفة برعاية أمريكية، إلى اتفاق لترسيم حدودهما البحرية وإزالة العقبات الرئيسية أمام استغلال حقول غاز في شرق البحر الأبيض المتوسط.
من جانبها، نفت وسائل إعلام لبنانية، نقلا عن مصدر دبلوماسي صحة الأنباء التي تحدثت عن إلغاء موعد زيارة وفد لبناني لـ دمشق لنقاش ترسيم الحدود البحري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،