آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إجراءات أمنية مكثفة وغلق طرق بمحيط ميناء بيروت استعدادا لانهيار وشيك لصوامع الحبوب – بوابة الشروق

إجراءات أمنية مكثفة وغلق طرق بمحيط ميناء بيروت استعدادا لانهيار وشيك لصوامع الحبوب – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 – 4:32 م آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 – 4:32 م
فرضت الأجهزة الأمنية اللبنانية إجراءات مكثفة بمحيط ميناء بيروت البحري استعدادا لانهيار وشيك لصوامع الحبوب بميناء بيروت البحري والتي انهار جزء منها يوم الأحد الماضي.
واتخذت الأجهزة الأمنية تدابير سير بالقرب من تمثال المغترب بمنطقة “الكرنتينا” ومنعت مرور السيارات على الطريق الموازي للأوتوستراد الرئيسي الواصل بين بيروت ومدن الشمال وذلك في الجهة المقابلة لصوامع الحبوب، كما تم تحويل الطريق الرئيسي الى طرق فرعية مجاورة بمنطقة الأشرفية.
كما تم رفع درجة الاستعداد داخل الميناء وإخلاء عدد من العمال والموظفين تحسبا لكمية الغبار التي قد يحدثها الانهيار الكامل للصوامع المتضررة جزئيا جراء انفجار ميناء بيروت البحري في الرابع من أغسطس 2020.
يأتي ذلك بعد ارتفاع مفاجئ اليوم لنسبة انحناء الصوامع وتحديدا من الجهة الشمالية من 12 مليمتر الى 20 مليمتر في الساعة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق