آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أوبك تدين الهجوم الإرهابي على خزان وقود في شمال مدينة جدة السعودية – بوابة الشروق

أوبك تدين الهجوم الإرهابي على خزان وقود في شمال مدينة جدة السعودية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 – 8:42 م آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 – 8:42 مأدانت منظمة الدول المُصدِرَة للبترول (أوبك) الهجوم الإرهابي الذي تسبب في اندلاع حريق في خزان وقود بمحطة توزيع منتجات بترولية شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ووصفته بأنه عمل جبان ضد منشأة رئيسية تساعد في توزيع احتياجات الطاقة الحيوية.وذكرت منظمة أوبك – في بيان اليوم الثلاثاء – أن “أعمال التخريب تضر بأمن إمدادات الطاقة لكل من المنتجين والمستهلكين ويمكن أن تؤدي إلى الكثير من عدم اليقين والتقلبات في السوق”.من جانبه، قال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو -في البيان- إن الاستجابة السريعة للهجوم، وحقيقة أن إمدادات أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر تعني أن الحادث لم يكن له تأثير ملموس في السوق.وأضاف أن الحادث اليوم ركز مرة أخرى على قطع إمدادات الطاقة وخلق عدم استقرار في أسواق النفط، وكذلك في الاقتصاد العالمي بعد حوادث مشابهة سابقة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .