آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أهالي 6 أكتوبر بسيناء: «بيوتنا هتقع فوق رؤوسنا».. ورئيس بئر العبد: قدمت مذكرة (صور)

أهالي 6 أكتوبر بسيناء: «بيوتنا هتقع فوق رؤوسنا».. ورئيس بئر العبد: قدمت مذكرة (صور)

شكا سكان المنازل البدوية بقرية 6 أكتوبر إحدى قرى مركز بئر العبد بمنطقة غرب سيناء من تصدع منازلهم بصورة تشكل خطرًا على حياتهم، نظرا لسوء حالتها وعدم العمل على صيانتها وترميمها من قبل مجلس مدينة بئر العبد.

وقال محمد محفوظ علي، أحد سكان المنازل، إن مساكنهم لم تنفذ لها عمليات الترميم والتجديد المقررة لها بصفة دورية، لأن غالبية من يسكنون هذه المنازل من البسطاء، فهم غير قادرين على إجراء أي عمليات ترميم على حسابهم الخاص.

واضاف المواطن محمد محفوظ أنه وجيرانه من سكان المنازل البدوية القديمة بالقرية يعانون من سوء حالة مساكنهم التى صدر لها قرار إزالة منذ 3 سنوات ولم ينفذ حتى الآن ، ومن الممكن أن تنهار فى أى وقت وتسبب كارثة انسانية.
واكدت المواطنة سلطانة علي سالمان ، إن مساكنهم التى يقيمون فيها أصبحت متهالكة وبحاجة للتدخل والترميم ، وخاصة أن هذه المساكن مضى عليها عشرات السنين وأصبحت فى حالة لا تصلح للإقامة فيها، وقبل 3 سنوات صدر لها قرارات إزالة ضمن مساكن أخرى فى القرية لكن لم تنفذ حتى اليوم، ويواجه سكانها خطر انهيارها بعد تأكل أجزاء منها وحدوث شروخ عميقة بجدرانها.

ويطالب مبارك محمد سالم جهات الاختصاص بمجلس مدينة بئر العبد ومحافظة شمال سيناء بسرعة التدخل وتنفيذ قرارات إحلال وتجديد هذه المساكن أسوة بما تم للمنازل البدوية بوسط القرية و ارسل باستغاثة لمحافظ شمال سيناء :”بيوتنا هتقع فوق رؤوسنا”.
وأعرب علي سالمان عيسى ، أحد سكان المنطقة، عن أمل أصحاب المنازل بسرعة تدخل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ،محافظ شمال سيناء، وجهاز تعمير سيناء، ومجلس مدينة بئر العبد، قبل أن تقع كوارث انهيار هذه المنازل التي اصبحت آيله للسقوط على رأس سكانها في أي وقت.

وأكدت المواطنة فاطمة سلمان عايش ، على عدم قدرة السكان على إجراء عمليات الترميم الخاصة لمنازلهم لأنها تكلف مبالغ طائلة وخاصة أنهم من البسطاء الذين استأجروا هذه المساكن قبل سنوات من الوحدة المحلية ولا يملكون غيرها مساكن لهم كبديل لهم للإقامة فيها وليسوا لهم بديلا غيرها .
في المقابل ، قال اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد ، أنه تلقى شكاوى من أهالي قرية 6 أكتوبر ، سكان منطقة المنازل البدوية ، ونظرا لأنه مر 30 عاما على سكنهم اها وبالتالي إنتهاء الفترة الإيجارية فإنها أصبحت تعود لهم تماما.

وأشار رئيس مركز ومدينة بئر العبد أنه قدم مذكرة تفصيلية بشكوى السكان لمحافظ شمال سيناء ، طالب خلالها بمراعاة ظروف السكان ، وضرورة بحث حالتهم والعمل على تقديم الحلول المناسبة سواء بتقديم نبالغ تساعدهم في عمليات الترميم، أو رصد ميزانية لإحلال وتجدبد هذه المساكن رحمة بسكانها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر