آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | «أنا أو العمل السياسي».. رئيس إسرائيل يتلقى تهديدا من زوجته – بوابة الشروق

«أنا أو العمل السياسي».. رئيس إسرائيل يتلقى تهديدا من زوجته – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 4:05 م آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 4:05 م
قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، إنه لن يعود لممارسة العمل السياسي مرة أخرى بعد انتهاء فترة ولايته.
وأضاف في تصريحات للقناة 13 الإسرائيلية، مجيبا عن سؤال بشأن احتمال عودته إلى السياسة في نهاية فترة ولايته بعد ست سنوات: “لا، لقد كنت في الحياة العامة منذ سنوات عديدة، ست سنوات لا تزال فترة طويلة”.
وكشف هرتسوج مازحا، تهديدا تلقاه من زوجته بتركها له إن قرر العودة للسياسة مرة أخرى، قائلا: “أخبرتني زوجتي أنه إذا نويت العودة إلى هناك مرة أخرى فلأعد، لكن مع امرأة أخرى”، وفق وكالة “سبوتنيك”.
وذكر أنه وزوجته راضيان عن مهمته التي يتولاها الآن، مشيرا إلى أن خدمة بلاده ليست في السياسة فقط.
وصرح الرئيس الإسرائيلي: “هناك الكثير لنفعله في البلد ولا يجب أن نفعله في السياسة، أنا وميشال راضيان عن المهمة الموكلة إليّ، نحن نحتضن هذا البلد الرائع والشعب على جميع المستويات”.
وعن طبيعة دوره كرئيس لإسرائيل وما يمتلكه من صلاحيات تؤهله لخدمتها، على حد تعبيره، قال هرتسوج: “يتمتع رئيس الدولة بمكانة وأدوات مهمة بالتأكيد لأي نظام في بلد مثل بلدنا، ولهذا السبب أعمل دائمًا بالتعاون الكامل مع كل رئيس وزراء”.
وذكر أنه كانت لديه علاقة ممتازة مع رئيس الوزراء المنتهية ولايته نفتالي بينيت، ولديه تعاون جيد للغاية مع يائير لابيد.
وأشار إلى أنه يتحدث إلى الجميع، مضيفا: “وأحاول بكل الطرق أن أشرح في المحادثات وجهًا لوجه إلى أي مدى يجب على المرء أن يتراجع في لحظة ما”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق