آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يؤكد استمرار حشد الدعم لمنظمة أونروا – بوابة الشروق

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يؤكد استمرار حشد الدعم لمنظمة أونروا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 12:38 ص آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 12:38 ص
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، استمرار العمل والشراكة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “اأونروا” من أجل حشد الدعم السياسي والمالي اللازم لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال اتصال مرئي أجراه العثيمين مع فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة، حيث أشاد العثيمين بالدور المهم الذي تضطلع به “أونروا” .. مشيرًا إلى جهود الأمانة العامة للمنظمة في حث الدول الأعضاء على تقديم المزيد من المساعدات المالية للوكالة.
ونوع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ووكالة “أونروا” من أجل تفعيل صندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين، بما يسهم في مساندة دور الوكالة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين إلى حين حل قضيتهم وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
من جانبه، أعرب لازاريني عن تقديره لجهود العثيمين في دعم “أونروا” .. مشيرًا إلى حرص الوكالة على تعزيز الاتصالات والتعاون مع المنظمة، وأشاد بدعم دولها الأعضاء لأنشطتها في مختلف المجالات.
يذكر أن الوكالة تحظى باهتمام الدول الأعضاء، وأن المملكة العربية السعودية رئيسة القمة الإسلامية كانت قد أعلنت عن تقديم تبرع بمبلغ 50 مليون دولار للموازنة الرئيسة للأونروا لعام 2019، فيما أكدت الوكالة أن السعودية أصبحت في 2018 ثالث أكبر المانحين بتبرع وصل إلى 160 مليون دولار.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر