آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أمير قطر: أتمنى أن تدفع مخرجات قمة الجزائر العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب – بوابة الشروق

أمير قطر: أتمنى أن تدفع مخرجات قمة الجزائر العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 2 نوفمبر 2022 – 11:38 ص آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2022 – 11:38 ص
أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تمنياته في أن تدفع مخرجات القمة العربية الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر، العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب؛ تلبي طموحات الشعوب العربية في التنمية والازدهار، وتدعم الأمن والسلام في المنطقة.
وقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء: «أهنئ أخي الرئيس عبدالمجيد تبون، على نجاح القمة العربية الـ31، وأشكر أشقاءنا في الجزائر على حسن التنظيم وكرم الضيافة، متمنياً أن تدفع مخرجات القمة العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب تلبي طموحات شعوبنا العربية في التنمية والازدهار، وتدعم الأمن والسلام في المنطقة».
وتنطلق القمة العربية في يومها الثاني على التوالي، بجلسة تشاورية مغلقة بين القادة العرب والوفود المشاركة، تليها جلسة العمل الأولى علنية بحضور الصحافة والإعلام، حيث سيلقي القادة العرب كلمة حسب أولوية الطلب.
كما سيتم اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته خلال جلسة عمل ثانية مغلقة، حيث تشهد مشروعات القرارات واعتماد مشروع إعلان الجزائر.
أما الجلسة الختامية ستكون علنية، وسيتم خلالها الاعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة، تليها كلمة رئاسة القمة العربية المقبلة الـ32، كما سيختتم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون الدورة الـ31 بكلمة ختامية.
في حين، سينظم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، مؤتمرًا صحفيًا، رفقة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

أهنئ أخي الرئيس @TebbouneAmadjid على نجاح القمة العربية الـ31، وأشكر أشقاءنا في الجزائر على حسن التنظيم وكرم الضيافة، متمنياً أن تدفع مخرجات القمة العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب تلبي طموحات شعوبنا العربية في التنمية والازدهار، وتدعم الأمن والسلام في المنطقة. pic.twitter.com/1CMMxy6IM7
— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) November 2, 2022

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،