آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أمريكي مسجون في إيران يعلن إضرابه عن الطعام ويناشد بايدن التدخل للإفراج عنه

أمريكي مسجون في إيران يعلن إضرابه عن الطعام ويناشد بايدن التدخل للإفراج عنه

نشرت في: 16/01/2023 – 07:29
أعلن المواطن الأمريكي المعتقل في إيران سياماك نمازي، الإثنين، أنه بدأ إضرابا عن الطعام للفت انتباه الرئيس جو بايدن إلى وضعيته والتحرك للإفراج عنه وعن الرهائن الأمريكيين في الجمهورية الإسلامية. وشدد نمازي على أن الرئيس الأمريكي وحده الذي يملك السلطة  “لإعادة الجميع إلى الديار إذا عقد العزم على ذلك”. ويقبع سياماك نمازي في السجن منذ 2015 بعد أن اعتقل ووجهت إليه اتهامات بالتجسس، لكنه ينفي هذه الاتهامات بشدة. 

إعلان

اقرأ المزيد

أعلن مواطن أمريكي مسجون في إيران الإثنين أنه بدأ إضرابا عن الطعام للفت انتباه الرئيس جو بايدن ليتحرك للإفراج عنه. وأوقف رجل الأعمال من أصل إيراني سياماك نمازي في تشرين الأول/أكتوبر 2015 في إيران باتهامات تجسس يستمر في نفيها.
 وقال سياماك نمازي في رسالة مفتوحة: “جل ما أطلبه سيدي هو تكريس دقيقة من وقتكم في الأيام السبعة المقبلة لمآسي الرهائن الأمريكيين في إيران”.
 وأضاف: “وحده رئيس الولايات المتحدة يملك سلطة إعادتنا جميعا إلى ديارنا إذا عقد العزم على ذلك”.
وأوقف والده باقر نمازي الموظف السابق في منظمة يونيسف عندما توجه إلى إيران في محاولة للإفراج عن نجله. لكن سمح له بمغادرة البلاد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لأسباب صحية. وأفرج عن سياماك نمازي من السجن لفترة قبل أن يعاد إلى سجن إوين الذي تعرض لحريق خلال المظاهرات التي تهز البلاد.
 وأتى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في ذكرى الإفراج عن خمسة أمريكيين العام 2016، بعدما بدأت الولايات المتحدة وإيران تطبيق الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي أبرم في عهد الرئيس باراك أوباما.
  إلا أن سلفه دونالد ترامب انسحب من الاتفاق لكنه تمكن من الإفراج عن مواطنين أمريكيين اثنين من السجون الإيرانية في عملية تبادل.
وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة “تبذل قصارى جهدها” للتوصل إلى الإفراج عن المواطنين الأمريكيين المعتقلين في إيران.
فرانس 24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.