آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أطفال فلسطين يضعون الزهور في موضع استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة – بوابة الشروق

أطفال فلسطين يضعون الزهور في موضع استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 12 مايو 2022 – 6:38 م آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 – 6:38 م
نشرت وسائل إعلام فلسطينية، صورا لأطفال فلسطينيين يضعون الزهور في موضع استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء، خلال تغطيتها لاقتحام مدينة جنين ومخيمها.
وأقيمت جنازة عسكرية مهيبة للشهيدة، حضرها الآلاف والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي ألقى خطبة قصيرة أمام جثمان الفقيدة، خلال مراسم تشييعها أمام قصر الرئاسة برام الله، صباح الخميس.
وقال عباس، إن أبو عاقلة كانت صوتا وطنيا نقلت معاناة أبناء وطنها، محملا الاحتلال مسؤولية قتلها، ومؤكدا على أنه لن يجري تحقيقها مشتركا مع الاحتلال، معبرا “لا نثق بهم”، كما قرر منح الشهيدة أبو عاقلة وسام نجمة القدس تكريما لها.
واستشهدت أبوعاقلة، في ذكرى اليوم الأول للحرب على غزة 2021، نتيجة استهدافها من قوات الاحتلال برصاصة اخترقت رأسها من ناحية أسفل الأذن رغم ارتدائها السترة وللخودة الواقعية من الرصاص، فيما أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.

وُلدت في عام 1971 في القدس، وهي صحافية فلسطينية تعمل مراسلة ميدانية لشبكة الجزيرة الإعلامية، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس
تدين ابو عاقلة بالمسيحية، وقد أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا، درست أبو عاقلة في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
وعملت أبو عاقلة في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو الدولية، ثم انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وتعتبر من أقدم المراسلين وأفضلهم مهنية التي شهدت تغطيات العديد من الأحداث الساخنة في القدس المحتلة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .