آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أشتية يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها والإفراج عن الأموال المُقتطعة – بوابة الشروق

أشتية يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها والإفراج عن الأموال المُقتطعة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 12 يناير 2023 – 6:52 م آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2023 – 6:52 م
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة إلى ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع انتهاكاتها في حق الفلسطينيين والإفراج عن الأموال الفلسطينية المقتطعة بشكل غير قانوني.
جاء ذلك خلال استقباله في رام الله المبعوث الأمريكي الخاص للشئون الفلسطينية هادي عمرو، لبحث الانتهاكات والإجراءات أحادية الجانب التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية المُتطرفة الجديدة بحق الشعب الفلسطيني فور تسلمها الحكم.
وشدد أشتية -خلال الاجتماع الذي حضره رئيس وحدة الشئون الفلسطينية في السفارة الأمريكية جورج نول- على ضرورة أن تحمل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومُستشار الأمن القومي جيك سوليفان المرتقبة للمنطقة رسالة أمل للشعب الفلسطيني، وبيان واضح للحكومة الإسرائيلية بضرورة وقف الانتهاكات والإجراءات الأحادية وإلزامها باحترام القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.
وقال أشتية “إن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبلوا بالأمر الواقع وماضون قدما في النضال الشعبي والسياسي والدبلوماسي والقانوني في وجه الإجراءات الإسرائيلية”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطعم أرمني في القدس يتعرض لهجوم من قبل متطرفين يهود – بوابة الشروق

وقع شجار في مطعم أرمني بالقدس مساء أمس الجمعة بعد استفزازت نظمها متطرفون يهود، حسبما أكد الشماس.

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال بيت لحم – بوابة الشروق

أصيب، اليوم السبت، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

توتر شديد يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى – بوابة الشروق

أعلن مكتب إعلام الأسرى إن وحدة القمع "المتسادا" التابعة لسجون الاحتلال اقتحمت قسم 8 (الخيام) .

السعودية عن أحداث القدس: نحذر من الانزلاق لمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، ما سمته "استهدافا للمدنيين"، محذرة من "انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد.

السوداني يحذر: أي توتر بين أمريكا وإيران سينعكس سلبا على العراق – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من أن "أي توتر بين أمريكا وإيران وأي توتر بين ‏دول المنطقة سينعكس سلبا على العراق".‏