آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أردوغان يصل الرياض في أول زيارة له منذ 2017 – بوابة الشروق

أردوغان يصل الرياض في أول زيارة له منذ 2017 – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 28 أبريل 2022 – 8:23 م آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2022 – 8:23 موصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة له منذ 2017.وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبيل سفره الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، أن زيارته تعبر عن إرادة مشتركة لبدء فترة جديدة من التعاون.وقال أردوغان في لقاء مع الصحفيين بالمطار: “سأسافر إلى السعودية لمدة يومين استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبدالعزيز)… وسيكون لي لقاء مع خادم الحرمين الشريفين وولي العهد (الأمير محمد بن سلمان)”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT.وأضاف: “سنفتح صفحة جديدة في العلاقات مع المملكة العربية السعودية… زيارتي تعبير عن إرادتنا المشتركة لبدء فترة جديدة من التعاون كدولتين شقيقتين تربطهما روابط تاريخية وثقافية وإنسانية”.وفي يناير الماضي، صرح أردوغان بأنه سيزور السعودية في فبراير، لكن تلك الزيارة لم تحدث، رغم زيارته للإمارات في ذلك التوقيت والتوقعات التي كانت ترجح أن تتزامن زيارته للسعودية مع زيارته للإمارات.وكانت آخر زيارة يقوم بها أردوغان إلى السعودية منذ نحو 5 سنوات، في يونيو 2017.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.