آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أردوغان: العقوبات ضد كوبا تعرقل تجارتها مع تركيا – بوابة الشروق

أردوغان: العقوبات ضد كوبا تعرقل تجارتها مع تركيا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 1:54 ص آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 1:54 ص
تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعمل على تعزيز التجارة الثنائية مع كوبا لتصل إلى أربعة أمثال حجمها الحالي.
وألقى الرئيس التركي، باللائمة في العقوبات المفروضة ضد الدولة الشيوعية في الحيلولة دون ازدهار العلاقات بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.
وجاء تصريح الرئيس التركي في مؤتمر صحفي مع نظيره الكوبي ميجيل دياز- كانال، في أنقرة اليوم، حيث أبرز أردوغان جهوده لتنمية الأواصر مع خصوم سابقين في الحرب الباردة مثل كوبا وروسيا في إطار سياسته الخارجية.
وقال أردوغان إن تركيا وكوبا اتفقتا على العمل لزيادة التبادل التجاري إلى 200 مليون دولار، بعدما شهد الرئيسان مراسم توقيع ست اتفاقيات تعاون، من بينها واحدة بين البنكين المركزيين للبلدين.
وقال أردوغان: “من الواضح أن العقوبات لها أثر على حقيقة أن علاقاتنا ما زالت دون إمكانياتها الحقيقية”، مشيرا إلى الحظر التجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ ستة عقود.
وأعرب دياز- كانال، وهو أول رئيس كوبي يزور تركيا منذ عام 1996 عن امتنانه لتركيا لمساعدتها في تخفيف الحصار الاقتصادي والمالي المفروض على بلاده.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،