آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أدنوك الإماراتية ترسي عقودا بقيمة 1.83 مليار دولار هي الأكبر في قطاع النفط والغاز – بوابة الشروق

أدنوك الإماراتية ترسي عقودا بقيمة 1.83 مليار دولار هي الأكبر في قطاع النفط والغاز – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2022 – 2:55 م آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2022 – 2:55 م
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، اليوم الأربعاء، ترسية عقود بقيمة إجمالية قدرها 6.72 مليار درهم (1.83 مليار دولار) لتقديم خدمات الحفر الموجه والقياسات البئرية أثناء الحفر لتعزيز جهود تحقيق هدفها بزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام والغاز للمساهمة في الإيفاء بالطلب العالمي المتنامي على الطاقة.
ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، تعد هذه العقود التي تم الإعلان عنها اليوم الأكبر من نوعها في قطاع النفط والغاز، التي تمت ترسيتها من خلال مناقصة تنافسية على كل من “شركة الغيث لخدمات وخدمات حقول النفط” و”شركة المنصوري لخدمات الحفر الموجه” “المنصوري” وشلمبرجير الشرق الأوسط إس إيه “شلمبرجير”، وشركة هاليبرتون العالمية المحدودة”، أبوظبي “هاليبرتون”، وشركة وذرفورد بن حمودة “وذرفورد”.
وتغطي هذه العقود الخدمات المذكورة أعلاه لحقول أدنوك البرية والبحرية لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنتين بالشروط والأحكام نفسها، وسيتم إعادة توجية أكثر من 75% من قيمتها إلى الاقتصاد المحلي طول مدة سريانها من خلال برنامج “أدنوك” لتعزيز القيمة المحلية المضافة.
وتدعم هذه الاتفاقيات الإطارية الاحتياجات لحفر الالآف من الآبار الجديدة لتحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030، وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتعزيز مكانتها الرائدة.
وتعمل “أدنوك” على تعزيز استراتيجيتها للمشتريات لتعكس ديناميكيات السوق، حيث تركز على ترسية عقود طويلة الأجل على عدد من الموردين، مما يوفر استقراراً في مواعيد التسليم وبأسعار تنافسية للغاية. ويتيح هذا النهج الذكي لأدنوك تعزيز القيمة، ورفع الكفاءة، وضمان توفر المواد الاستراتيجية في الوقت المحدد، فضلاً عن تعزيز الكفاءة في عملية الإنفاق العام.
ومنذ نوفمبر 2021، أعلنت “أدنوك” عن استثمارات تزيد عن 40.37 مليار درهم (11 مليار دولار) من خلال ترسية عقود مشتريات على مقاولين من الدرجة الأولى لتوفير أجزاء ومكونات رؤوس الآبار، ومعدات إكمال الآبار والخدمات ذات الصلة، وخدمات تبطين آبار النفط والغاز بالأسمنت، وخدمات والقياسات البئرية، وخدمات الحفر الموجه.
وتشير عمليات الحفر الموجه إلى استخدام معدات خاصة في توجيه الآبار أثناء الحفر للوصول الى مكامن النفط و الغاز وقياس خواص الطبقات الخازنة اثناء الحفر لتعزيز الإنتاج.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحرير الفلسطينية تطالب المانحين الدوليين بتقديم تمويل «مرن» للأونروا – بوابة الشروق

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي

البحرين تستنكر رفض جماعة الحوثي تمديد الهدنة في اليمن – بوابة الشروق

أعربت مملكة البحرين عن استنكارها الشديد لرفض جماعة الحوثي الإرهابية تمديد الهدنة

فلسطين: الاحتلال يتعمد التصعيد والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الاحتلال يتعمد التصعيد

توقيع اتفاقية شراكة بين الجزائر وإسبانيا في مجال المحروقات – بوابة الشروق

وقّعت الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك) المملوكة للدولة ومجمع

الجيش الجزائري يعتقل 3 إرهابيين بمنطقة الساحل – بوابة الشروق

أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر بأن المصالح الأمنية التابعة لها اعتقلت 3 إرهابيين كانوا ينشطون بمنطقة الساحل، أمس الأربعاء،