آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يُرحب بتجديد الالتزام الأمريكي بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل – بوابة الشروق

أبو الغيط يُرحب بتجديد الالتزام الأمريكي بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 – 9:59 ص آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 – 9:59 ص
أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن ارتياحه للتصريحات التي صدرت مؤخراً عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تضمنت تأكيداً على الالتزام بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل.
وأكد أبو الغيط، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن ما جرى خلال السنوات الماضية من تضييق على الفلسطينيين، اقتصادياً وسياسياً، كان خطأ كبيراً إذ استبعد الشريك الأساسي في العملية السلمية، وأن الإدارة الأمريكية تُصحح هذا الخطأ.
واعتبر أبو الغيط أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك التي يتم توجيهها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، يُمثل خطوة إيجابية وتعكس نوايا جيدة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكداً أنه من المهم العمل بسرعة خلال الفترة القادمة على إطلاق عملية سلمية جادة، ولها مرجعية واضحة وافق زمني معلوم من أجل تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة وشاملة ونهائية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات الحوار الإفريقي حول كورونا والوصول العادل للقاحات – بوابة الشروق

انطلقت فعاليات الحوار الافتراضي القاري الإفريقي حول استجابة إفريقيا لوباء فيروس كورونا المستجد والوصول العادل إلى اللقاحات المعتمدة، اليوم

هنية يدعو في اتصال هاتفي مع عباس للمضي بإنجاز الانتخابات الفلسطينية – بوابة الشروق

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين.

الرئيس الصومالي ونظيره الكونغولي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية – بوابة الشروق

بحث الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مع نظيره الكونغولي فليكس تشيسكيدي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة.

مجلس أوروبا يمنح جائزة “فاتسلاف هافل” لحقوق الإنسان للناشطة السعودية لجين الهذلول

منح مجلس أوروبا الإثنين جائزة "فاتسلاف هافل" لحقوق الإنسان للعام 2020 للناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول التي "أمضت 1001 يوم في السجن" قبل الإفراج عنها في 11 فبراير/شباط 2020. وتبقى الناشطة البالغة 31 عاما قيد الإفراج المشروط لثلاث سنوات ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات.

السودان يلغي رسميا قانون مقاطعة إسرائيل – بوابة الشروق

أعلن وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري، اليوم الاثنين، أن بلاده ألغت رسميا قانون مقاطعة إسرائيل لعام 1958.