آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يهنئ دا سيلفا على إعادة انتخابه رئيسا للبرازيل ويتطلع لأن يدعم القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

أبو الغيط يهنئ دا سيلفا على إعادة انتخابه رئيسا للبرازيل ويتطلع لأن يدعم القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 – 6:15 م آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 – 6:15 م
وجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، رسالة تهنئة إلى الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية البرازيلية.
وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان صحفي اليوم، بأن أبو الغيط أعرب في تهنئته عن تقديره للشراكة القائمة التي تربط بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية من خلال التعاون العربي الأمريكي الجنوبي (ASPA) والذي بدأه دا سيلفا في عام 2005 بعقد أول قمة عربية أمريكية جنوبية في برازيليا، منوها بالتأثير الإيجابي لتعاون الـASPA على العلاقات العربية الأمريكية الجنوبية، ومؤكدا على أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة العربية والبرازيل.
وذكر رشدي أن رسالة أبو الغيط تضمنت اشارة لمواقف البرازيل التي طالما ارتبطت بمبادئ العدالة والشرعية الدولية، معربا عن تطلعه إلى دعم البرازيل للقضية الفلسطينية العادلة، ولسعي الفلسطينيين لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،