آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يلتقي في بيروت نواب من تكتل الجبهة السيادية من أجل لبنان – بوابة الشروق

أبو الغيط يلتقي في بيروت نواب من تكتل الجبهة السيادية من أجل لبنان – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 1 يوليه 2022 – 8:11 م آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2022 – 8:11 ماستقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عدداً من النواب اللبنانيين في التكتل المُسمى بـ”الجبهة السيادية من أجل لبنان”، بمقر إقامته في بيروت التي وصل إليها ظهر اليوم الجمعة، للمشاركة في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي الذي يُعقد بالعاصمة اللبنانية غداً السبت.وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن اللقاء مع النواب اللبنانيين، الذين كان على رأسهم اللواء النائب أشرف ريفي، كان يهدف إلى وضع الجامعة العربية في صورة التطورات الجارية في لبنان في المرحلة الحالية، وفي أعقاب الانتخابات التي جرت في مايو الماضي، والسعي إلى تأليف حكومة جديدة.وأضاف رشدي أن أبو الغيط استمع باهتمام إلى قراءة النواب اللبنانيين للأوضاع في البلاد، وشدد على أن سيادة لبنان معنى مهم يتعين التمسك به، مُضيفاً أن الجامعة العربية حريصة على مواكبة لبنان في كافة المحطات المهمة التي يمر بها، وأن الأولوية اليوم تنصب على كيفية معالجة الأزمة الاقتصادية وتخفيف الأعباء التي يواجهها المواطنون وكذلك الاستحقاقات الوشيكة وفي مقدمتها انتخاب رئيس جديد للجمهورية.جدير بالذكر أن أبو الغيط يُشارك غداً في الاجتماع الوزاري التشاوري الذي تستضيفه العاصمة اللبنانية، والذي يُعد مناسبة دورية لتبادل الرأي، وتعزيز التنسيق بين وزراء الخارجية العرب.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يصل جوبا – بوابة الشروق

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).