آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يشارك في الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – بوابة الشروق

أبو الغيط يشارك في الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 8:37 م آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 8:37 م
شارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، في الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الذي أقيم على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب المنعقدة حاليا بالمقر الرئيسي للأكاديمية في الإسكندرية.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط ألقى كلمة في الحفل عبّر في مستهلها عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الحفل البهيج الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيرا إلى التطور الكبير الذي شهدته مسيرتها بفضل صدق وعزيمة المؤسسين من جيل الراحل جمال مختار على بناء صرح علمي بالرغم من كثرة الصعاب و قلة الوسائل.
ونقل رشدي عن الأمين العام وصفه لمسيرة الأكاديمية بالملهمة لكل من سلكوها فيما بعد، حيث سارت القيادة الحالية برئاسة د. إسماعيل عبد الغفار على نهج أسلافها، وأضافت إلى رصيدهم مزيدا من الإنجازات التي قادت هذا الصرح الأكاديمي إلى مصاف الجامعات العالمية المعترف بها.
وعبّر أبو الغيط عن ثقته في أن مستقبل الأكاديمية سيكون بلا شك أكثر إشراقا وازدهارا في ظل استمرار دقة التخطيط وصرامة التنفيذ، مضيفا أنه كان شاهدا على مسيرة تطور الأكاديمية وفتح فروع جديدة لها في كل من مصر والإمارات.
وأضاف المتحدث الرسمي بأن أبو الغيط عبّر عن خالص شكره إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار ومن خلال شخصه الكريم إلى كافة أعضاء الأكاديمية وهيئتها التدريسية وقيادتها على جهودهم وعملهم الدؤوب للسير بهذه المنظمة العربية إلى مزيد من الازدهار والرقي.
وقال الأمين العام إن ثروة العالم العربي هي شبابه الذين يشكلون الفئة الكبرى من سكانه، وأن رخاء بلداننا يمر حتماً عبر الاستثمار في هذه الثروة من خلال تدريب الشباب وصقل مواهبهم بما يتماشى والتطورات السريعة التي يشهدها عالم اليوم في كافة المجالات.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالية شهدت عروضا عسكرية قدمها طلبة كليات الأكاديمية، وعرضا حول النجاحات التي تحققت خلال خمسة عقود الماضية بحضور رئيس المجلس التنفيذي للأكاديمية، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والشخصيات المدعوة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير: إسرائيل تحتاط من الانتقام لقتلها ضابطا إيرانيا في سوريا – بوابة الشروق

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن إسرائيل تستعد لإمكانية محاولة ايرانية للانتقام بسبب اغتيال الضابط في الحرس الثوري داود

صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم إرسال مساعدات إلى أوكرانيا – بوابة الشروق

تستعد إسرائيل لتقديم شحنات جديدة من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، حيث من المقرر أن تتلقى كييف مولدات كهربائية و

وسائل إعلام: اعتقال ابنة شقيقة المرشد الأعلى الإيراني – بوابة الشروق

اعتقلت السلطات الإيرانية فريدة مرادخاني، ابنة شقيقة المرشد الأعلى علي خامنئي، بعد تسجيلها مقطع فيديو تصف فيه الس

سانا: القوات التركية تستهدف ريفي الحسكة والرقة شمالي سوريا – بوابة الشروق

أفادت الوكالة السورية للأنباء "سانا" نقلا عن مصادر بأن القوات التركية استهدفت بقذائف المدفعية والهاون عددا من قرى

الكعبي لبوغدانوف: مستعدون للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق – بوابة الشروق

التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الى الشرق الاوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بالأمين العا