آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا في إطار الترويج لملف ترشح بلادها لعضوية مجلس الأمن – بوابة الشروق

أبو الغيط يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا في إطار الترويج لملف ترشح بلادها لعضوية مجلس الأمن – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 7:18 م آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 7:18 م
استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، تانيا فويان وزيرة خارجية جمهورية سلوفينيا والتي تقوم حاليا بزيارة للقاهرة وذلك لإلقاء كلمة امام الوزراء العرب خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية رقم (158) والذي سيعقد غداً الثلاثاء بمقر الأمانة العامة وذلك للترويج لملف الترشيح السلوفيني للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي للعامين 2024 / 2025 .
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية أن أبو الغيط ناقش مع وزيرة الخارجية السلوفانية سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين الجانبين في العديد من المجالات، وكذلك في إطار الشراكة العربية الأوروبية التي تعود بالنفع على الجانبين، كما أعرب الأمين العام عن أمله في أن تستمر سلوفينيا في دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.
وأوضح المتحدث الرسمي أن وزيرة خارجية سلوفينيا حرصت بدورها على تثمين علاقات بلادها بالدول العربية، مؤكدة على أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة على الارتقاء بهذه العلاقات على كافة الأصعدة وحرص بلادها على توسيع رقعة التعاون السياسي مع العالم العربي تحت مظلة الجامعة العربية، كما أكدت على استعداد بلادها لدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية في حال فوزها بمقعد غير دائم في مجلس الامن الدولي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.