آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط يؤكد مساندة الجامعة العربية للبنان واستعدادها لتسهيل الحوار بين الفرقاء – بوابة الشروق

أبو الغيط يؤكد مساندة الجامعة العربية للبنان واستعدادها لتسهيل الحوار بين الفرقاء – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 ديسمبر 2022 – 11:51 م آخر تحديث: الخميس 22 ديسمبر 2022 – 11:51 م
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مساندة الجامعة للبنان، واستعدادها للقيام بأي دور يُطلب منها لتسهيل الحوار بين الفرقاء.
جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجامعة العربية، مساء اليوم الخميس، خلال استقبال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي لـ”أبو الغيط”، بالسراي الحكومي بالعاصمة اللبنانية “بيروت”، حيث أجرى الطرفان نقاشا حول الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان، وكيفية كسر الانسداد السياسي بما يُمهد السبيل للخروج من الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يُعاني منها البلد.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن أبو الغيط حرص أيضاً على الالتقاء برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الذي وضع الأمين العام في صورة الإجراءات الدستورية والتوافقات السياسية المطلوب إنجازها لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وأكد أبو الغيط ،من جانبه، أن لبنان لا يتحمل شغوراً رئاسياً يطول أمده، وأن انتخاب رئيس جديد يُعد مفتاحاً ضرورياً للبدء في معالجة الأزمة ووقف التدهور الاقتصادي.
وأوضح رشدي أن أبو الغيط شارك في “منتدى الاقتصاد العربي” الذي عُقدت أعماله ببيروت، حيث ألقى كلمة افتتاحية ركزت على التلازم بين المسارين السياسي والاقتصادي لمعالجة الوضع اللبناني الصعب، مع التأكيد على قدرة لبنان على تجاوز الأزمة، لما يتمتع به اللبنانيون من إمكانات هائلة في التغلب على المحن كثيراً ما أبهرت العالم من قبل.
وشدد أبو الغيط على أن “استعادة الثقة هو ما يحتاج إليه لبنان اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى.. ثقة المستثمرين والداعمين من الأشقاء والأصدقاء في الإقليم وخارجه، وقبل ذلك كله ثقة الشعب اللبناني ذاته في الحكومة القيادات السياسية وفي عزمها على السير في طريق الإصلاح إلى غايته”.
وأشار رشدي إلى أن كلمة أبو الغيط حملت مناشدةً إلى مختلف القيادات اللبنانية بالالتفات إلى خطورة اللحظة التي يمر بها البلد وسط ظرف دولي مضطرب، بما يفرض على الفرقاء تجاوز كل الانقسامات واحتواءها، ووضع مصلحة لبنان فوق كل اعتبار.
كما شدد أبو الغيط على محورية دور الجيش، كمؤسسة وطنية جامعة، في صيانة أمن لبنان، وعلى مركزية اتفاق الطائف كسياجٍ حامٍ للسلم الأهلي في البلاد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان العربي يدين بشدة إحراق متطرفين في الدنمارك نسخا من المصحف الشريف – بوابة الشروق

أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، إقدام متطرفين في العاصمة

ميقاتي: لا جلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل وموعدها مرهون باستكمال جدول الأعمال – بوابة الشروق

أكد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لا جلسة لمجلس الوزراء هذا الخميس بانتظار استكمال الاستعدادات

بعد تصريحات البرهان.. أستاذ موارد مائية: إثيوبيا تبني سد النهضة لمصالحها الوطنية فقط – بوابة الشروق

علق الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، على إعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال تصدي أهالي مجدل بني فاضل لاقتحام مستوطنين – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بقنبلة غاز، اليوم السبت، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 42 فلسطينيا من أقارب وأصدقاء منفذ هجوم القدس – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، القبض على 42 فلسطينيا في إطار التحقيق في هجوم إطلاق النار.