آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط: ناقشت مع الرئيس الجزائري تطورات الأوضاع في المنطقة والقمة العربية المقبلة – بوابة الشروق

أبو الغيط: ناقشت مع الرئيس الجزائري تطورات الأوضاع في المنطقة والقمة العربية المقبلة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2022 – 6:40 م آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 – 6:40 م

بحث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط مع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المرتقبة في الجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل، والموضوعات المطروحة على أجندتها، والتي تشمل طيفا واسعا من القضايا، والأزمات، والتحديات التي تواجه المنطقة، وسبل تفعيل العمل المشترك على الصعيد العربي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الجزائري، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجامعة العربية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على مدار يومين لبحث التحضيرات الخاصة بعقد القمة.

وأوضح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، أن اللقاء تناول مجمل القضايا العربية، حيث حرص أبو الغيط على الاستماع باهتمام لرؤية الرئيس الجزائري للأوضاع العربية، وخاصة مناطق الأزمات، وكيفية مواجهة التحديات العالمية والاقليمية المحدقة بالعالم العربي.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط قوله “إن اللقاء مع الرئيس الجزائري كان متميزاً ومفيداً، ولمست عزم الجزائر على تقديم كل مساهمة وجهد ممكن من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة.. والتي تعقد بعد ثلاث سنوات من القمة الثلاثين الأخيرة في تونس 2019، كما يتوافق تاريخها مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورتها التحريرية المجيدة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب.. ارتفاع ضحايا محاولة اقتحام مليلية إلى 23 مهاجرا – بوابة الشروق

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور المغربي بارتفاع ضحايا عملية اقتحام السياج الحديدي لجيب مليلية الذي تسيطر عليه إسبانيا، إلى

الاثنين المقبل.. مجلس الأمن الدولي يستعرض الوضع الراهن في ليبيا – بوابة الشروق

يستعرض مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بعد غد الإثنين، الوضع الراهن

اتصالات بين جانتس وساعر للترشح معًا في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة – بوابة الشروق

قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن هناك اتصالات بين وزير الدفاع بيني جانتس، رئيس حزب "كحول-لافان"

رئيس وزراء العراق يصل جدة لبحث ملف المفاوضات بين السعودية وإيران – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى مدينة

وسيط أمريكي يلتقي مفاوضين إسرائيليين بهدف حل النزاع حول الحدود البحرية مع لبنان

اجتمع مفاوضون إسرائيليون السبت مع الوسيط الأمريكي في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية مع لبنان. وأدى الخلاف بين إسرائيل ولبنان بشأن الحدود البحرية إلى عرقلة التنقيب عن موارد الطاقة في أجزاء من شرق البحر المتوسط كما يهدد بتفاقم التوتر بين البلدين.