آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | أبو الغيط: توقيت الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب «مهم للغاية» – بوابة الشروق

أبو الغيط: توقيت الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب «مهم للغاية» – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 1 يوليه 2022 – 3:18 م آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2022 – 3:19 م
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الإجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي يستضيفه لبنان غدا /السبت/ توقيته مهم للغاية، متمنيا أن تحقق القضايا التي ستطرح في الاجتماع تفاعل عربي واتفاق على خطوات للمستقبل.جاء ذلك في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان، اليوم /الجمعة/، لدى وصول أبو الغيط إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت في مستهل زيارة يلتقي خلالها بعدد من المسئولين اللبنانيين والمشاركة غدا في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي يستضيفه لبنان بصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب.وأكد أبو الغيط، أن كل الدول العربية ستشارك في اجتماع الغد بوفود عدا سوريا المجمد عضويتها، موضحا أن الاجتماع التشاوري ليس له أجندة محددة للنقاش وغير مرتبط بموضوعات معينة.وأوضح، أن الحوار غدا سيكون مفتوحا أمام الجميع بحيث يستطيع كل وفد أن يطرح القضايا التي يريدها بدون جدول أعمال محدد ولا أوراق عمل، مشددا على حرية طرح الأفكار غدا بحيث يتحدث كل وزير أو رئيس وفد من منظور بلاده.وكان أبو الغيط، وصل في وقت سابق اليوم إلى بيروت يرافقه السفير حسام زكي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، وكان في استقباله بصالة الشرف وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب والأمين المساعد للجامعة العربية بلبنان السفير عبدالرحمن الصلح والسفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة ومندوب لبنان الدائم بالجامعة العربية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري