آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | وزير الإعلام السعودي المكلف يوضح مصير الأموال المستردة من قضايا الفساد

وزير الإعلام السعودي المكلف يوضح مصير الأموال المستردة من قضايا الفساد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أوضح وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، أن مصير الأموال المستردة من قضايا الفساد التي تعلن عنها باستمرار السلطات في المملكة هو إلى خزينة الدولة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للقصبي، الخميس، حيث استشهد بكلمة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان وأنه “لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد، سواء كان وزيرًا أو أميرًا أو أيٍ كان”، مؤكدا على أن حملات مكافحة الفساد نهج مستمر، وأن مكافحة الفساد ركيزة من ركائز رؤية 2030، وحماية لمكتسبات الوطن والمواطن.
وأضاف الوزير وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “سمو ولي العهد أعلن في تصريحه عن أرقام الأموال المستعادة في قضايا الفساد، هذه الأموال هي أموال البلد والمواطن، وتعاد إلى خزينة الدولة، ويتم تسجيلها ضمن الإيرادات، وتعلن في ميزانية كل عام، حيث تصرف على خدمات المواطن ومشروعات البنية التحتية”.
وفي سياق منفصل بين القصبي أن “وزارة التجارة نفذت خلال العام 2020 أكثر من 366 ألف جولة رقابية، وسجلت أكثر من 3700 مخالفة، كما تم ضبط مخالفات تخزين نحو 500 طن من المواد الغذائية و25 مليون منتج من الكمامات والمعقمات، إضافةً إلى ضبط تخزين 280 طنًا من الأرز، جميعها تم إعادة ضخها للأسواق لتباع بأسعار عادلة للمستهلك”.
وتابع قائلا: “حرصا من الدولة على حماية المستهلك، فقد رفعت مبلغ الغرامة المقررة على مخالفة الامتناع عن البيع والتخزين بغرض الاحتكار ورفع الأسعار لتصل إلى مليون ريال، مشيرا إلى أن الدولة ستواصل التعامل بجدية مع أي بلاغات”.

قد يهمك أيضاً

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.