آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | مصر تسدد “كل ديونها المستحقة لقطر”

مصر تسدد “كل ديونها المستحقة لقطر”

سددت مصر مليار دولار من الديون المستحقة عليها لقطر، حسب الحكومة المصرية.وكانت مصر مدينة لقطر بهذا المبلغ الذي غطى به بنك قطر الوطني جزءا من سندات خزانة أصدرتها حكومة الرئيس المصري محمد مرسي، الذي عُزل عام 2013- لمواجهة مشكلات اقتصادية.وبيعت السندات في بورصة أيرلندا بقيمة 5.5 مليار دولار على مرحلتين بفائدة تراوحت بين 3 و4.5 % وتسدد الفائدة كل ستة أشهر.ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قوله ” البنك المركزي سدد مبلغ المليار دولار” لقطر.وقالت الوكالة أن قطر تسلمت الجمعة المليار دولار التي هي “آخر ديون لها على مصر”.وكانت العلاقات بين البلدين قد تردت بعد أن أطاح الجيش بالرئيس مرسي في الثالث من يوليو/ تموز 2013 عقب احتجاجات شعبية واسعة على نظام حكمه.وأيدت قطر جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، واعتبرت أن الجيش انقلب على نظامه الشرعي.وتقول تقارير إن قطر قدمت لمصر حوالي 7.5 مليارات دولار في شكل منح وودائع خلال العام الذي قضاه مرسي في السلطة.وعقب الإطاحة بمرسي قدمت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت لمصر مساعدات بمليارات الدولارات.وقال عامر إن مصر سددت أيضا حوالي 800 مليون دولار لنادي باريس.وأكد إصرار بلاده ، التي تعاني نقصا حادا في الدولار، بسبب تراجع السياحة وعوائد قناة السويس، على الوفاء بكافة التزاماتها الخارجية وعدم تخلفها عن سداد أي التزامات خارجية عليها.

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسط أنباء عن “إلغاء نظام الكفالة”.. السعودية: ندرس العديد من المبادرات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على العديد من المبادرات لتنظيم وتطوير سوق العمل، وذلك وسط تداول أنباء غير مؤكدة عن اتجاه المملكة لإعلان إلغاء نظام الكفالة.

الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: هكذا أخطأت الحكومات بتعاملها مع كورونا

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إن الوقت قد حان لاتباع نهج سفر مشترك، وأن سياسات الحجر الصحي من جانب واحد تضر بالصناعة. كما أشار إلى إنه يجب على الحكومات أن تدرك أن هذه حالة طوارئ اقتصادية وليست طبية فقط.

ما هو مستقبل القطاع المالي في الشرق الأوسط بعد أزمة كورونا؟

كشف تقرير جديد أصدرته ديلويت مؤخراً عن تأثير جائحة فيروس كورونا على أسلوب عمل وتفكير مدراء المالية التنفيذيين ورؤساء الإدارات المالية في الشرق الأوسط.

مرضى في مركز علاج نفسي في فنلندا يتعرضون للابتزاز بعد اختراق بياناتهم

كشف مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان صدر في نهاية الأسبوع أن السجلات السرية لآلاف مرضى العلاجات النفسية في البلاد اخترقت مع تسريب بعضها عبر الإنترنت.

بالأرقام.. هذا حجم أضرار انفجار مرفأ بيروت على المرافق التعليمية

وكشفت اليونيسكو مؤخراً عن حجم الضرر على التعليم جراء الانفجار، حيث بلغ عدد مرافق التعليم المتضررة 109 مدارس خاصة، و90 مدرسة حكومية، و32 جامعة خاصة.