آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | مسؤول أمريكي: مشاركة ترامب في قمة العشرين بالسعودية لا تزال غير واضحة

مسؤول أمريكي: مشاركة ترامب في قمة العشرين بالسعودية لا تزال غير واضحة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول مُطلع إن البيت الأبيض لم يحدد ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يعتزم المشاركة في قمة مجموعة العشرين الافتراضية نهاية الأسبوع التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، ولم يخبر مساعدوه منظمي القمة ما إذا كانوا يتوقعون ظهوره.
وتخلف ترامب عن حضور قمتين آسيويتين في وقت سابق من هذا الشهر، وكلف مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، بتمثيله بدلاً من ذلك. وخطط مساعدوه بشكل مبدئي للمشاركة في القمة الاقتصادية لآسيا والمحيط الهادىء، الجمعة، التي ستعقد بشكل افتراضي.
لكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كان ترامب سيظهر في مجموعة العشرين، التجمع الكبير للدول الصناعية. وسيكون ترامب أول رئيس أمريكي لا يظهر في مجموعة العشرين منذ أن بدأت المجموعة في عقد قمم القادة في 2008.
وسيكون وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في المملكة العربية السعودية خلال القمة.
وقال مسؤول مُطلع على الأمر إن ترامب لم يقل بعد ما إذا كان يريد المشاركة. في الماضي، شكك ترامب في قيمة القمم الدولية، التي تتضمن خطابات مُطولة، وحيث يجب أن يتقاسم الأضواء مع القادة الآخرين.
بشكل منفصل، يقول المسؤولون الأمريكيون إنه لا توجد خطط لدى ترامب حاليًا لعقد قمة مجموعة السبع قبل انتهاء فترة ولايته. كانت الولايات المتحدة رئيس مجموعة السبع هذا العام، وكانت تخطط لعقد قمة متقطعة منذ الربيع الماضي، عندما قال ترامب إنه سيدعو روسيا للمشاركة.
في النهاية تم تأجيل الاجتماع بسبب فيروس كورونا، واقترح ترامب أنه قد يحدد موعده بعد الانتخابات.
لكن لم تُبذل أي جهود لترتيب القمة. وقال المسؤولون إنه لا يبدو من المحتمل أن تستضيف أمريكا الاجتماع قبل تسليم رئاسة مجموعة السبع إلى المملكة المتحدة في الأول من يناير كانون الثاني.

قد يهمك أيضاً

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.