آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | كوريا الجنوبية تغرم فيسبوك 6 ملايين دولار لمشاركة بيانات المستخدمين

كوريا الجنوبية تغرم فيسبوك 6 ملايين دولار لمشاركة بيانات المستخدمين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – فرضت هيئة مراقبة المعلومات الشخصية في كوريا الجنوبية غرامة على فيسبوك قدرها 6.7 مليار وون، أي 6 ملايين دولار، “لانتهاكها قانون المعلومات الشخصية في البلاد”، بحسب ما قاله المسؤول في لجنة حماية المعلومات الشخصية، سونغ سانغ هون، في إفادة يوم الأربعاء.
ووفقاً لتقرير اللجنة، تمت مشاركة المعلومات الشخصية لـ3.3 مليون شخص على الأقل في كوريا الجنوبية، مثل تاريخ الميلاد ومكان الميلاد والحالة الاجتماعية ومدينة الإقامة ومستوى التعليم وأنشطة تطبيقات المستخدمين مع شركات أخرى، دون موافقة المستخدمين، بحسب قول سونغ.
وأشار التقرير إلى أن الانتهاكات وقعت في الفترة ما بين مايو/ أيار من العام 2012 ويونيو/ حزيران من العام 2018.
كما زعم سونغ أن فيسبوك قدم “بيانات خاطئة وغير كاملة” وامتنع عن مشاركة بعض الوثائق للحكومة، أمر عاقبت السلطات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عليه بشكل منفصل، من خلال غرامة قدرها 66 مليون وون، أي حوالي 60 ألف دولار.
وقال متحدث باسم فيسبوك في كوريا في بيان لشبكة CNN، إنه أمر “مخيب للآمال أن لجنة حماية المعلومات الشخصية قررت إجراء إحالة جنائية رغم تعاوننا طوال فترة التحقيق. ليس لدينا أي تعليق آخر لأنه علينا مراجعة تفاصيل القرار”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.

صناعة الطيران تتكبد خسائر بـ157 مليار دولار في 2020 و2021 بسبب كورونا

توقع اتحاد النقل الجوي الدولي أن تكلف جائحة كورونا صناعة الطيران 157 مليار دولار خلال عامي 2020 و2021.