آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | صندوق النقد الدولي: جائحة كورونا تهدد بتعميق الفجوة الاقتصادية بين الجنسين

صندوق النقد الدولي: جائحة كورونا تهدد بتعميق الفجوة الاقتصادية بين الجنسين

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا وثلاث مسؤولات في الصندوق يحذرن من أثر جائحة كوفيد-19 على الوضع المادي والفرص الاقتصادية وتوسيع الفجوة بين نساء العالم ورجاله. فكيف تتسع تلك الهوة مع انتشار فيروس كورونا المستجد؟ توقف عن العمل، استحالة العمل عن بعد، أعباء منزلية غير مدفوعة الأجر وغيرها من أشكال الظلم تهدد رفاه النساء وفرصهم الاقتصادية.

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة تصنع مادة طبيعية جديدة قد تستبدل البلاستيك وتحل مشكلة كوكبنا

طورت شركة Newlight Technologies بديلاً مبتكرًا للبلاستيك، وهي مادة قابلة للتحلل يمكنها التقاط غازات الاحتباس الحراري ولن تلوث محيطاتنا. تعرّف على مادة AirCarbon في هذا الفيديو.

صندوق النقد الدولي يحث دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على إصلاح اقتصاداتها وتنويعها

طالب صندوق النقد الدولي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن تسرع في إصلاح اقتصاداتها وتنويعها لمواجهة التحديات التي تفرضها تطورات السوق العالمية، وخصوصا انخفاض أسعار النفط وتداعيات تفشي فيروس كورونا. واعتبر مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق أنه "يجب أن ننظر إلى ما يحدث اليوم على أنه دعوة للتحرك، وأيضا كفرصة لتحفيز التحول الاقتصادي وخلق المزيد من الفرص خاصة للشباب".

10.7 مليار دولار.. هذا حجم الفقد والهدر الغذائي في السعودية

تشير دراسة تحمل عنوان "خط الأساس" مؤشر الفقد والهدر، أجراها البرنامج الوطني السعودي للحد من الفقد والهدر في الغذاء، إلى أن نسبة هدر وفقد الغذاء بلغت في المملكة السعودية حوالي 33.1٪ في العام 2019.

علي بابا تنفق مليارات دولار للسيطرة على متاجر البقالة الرقمية بالصين

قالت الشركة في بيان يوم الاثنين إنها ستنفق 3.6 مليار دولار لزيادة حصتها في مجموعة "Sun Art Retail" من 36٪ إلى 72٪. وستقدم الشركة بعد ذلك عرضاً عاماً للمساهمين لشراء بقية شركة البيع بالتجزئة.

جهاد أزعور لـCNN: دول المنطقة واجهت كورونا بفعالية.. والنتائج “مقبولة”

في مقابلة أجراها مع CNN، تحدث جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، عن أحدث نتائج تقرير آفاق الاقتصاد لمنطقة الشرق الأوسط. إليكم ما قاله عن استجابة دول المنطقة لجائحة فيروس كورونا والتوقعات الاقتصادية لنهاية العام والعام المقبل.