آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | صناعة الطيران تتكبد خسائر بـ157 مليار دولار في 2020 و2021 بسبب كورونا

صناعة الطيران تتكبد خسائر بـ157 مليار دولار في 2020 و2021 بسبب كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توقع اتحاد النقل الجوي الدولي أن تكلف جائحة كورونا صناعة الطيران 157 مليار دولار خلال عامي 2020 و2021.
وقالت إياتا يوم الثلاثاء، إن كورونا تسببت بأكبر صدمة لشركات الطيران منذ الحرب العالمية الثانية، بخسائر أسوأ من تلك التي تكبدتها خلال الأزمة المالية العالمية وأحداث 11 سبتمبر/ أيلول.
وبحسب التوقعات الاقتصادية لإياتا، ستخسر شركات الطيران العالمية 118.5 مليار دولار هذا العام، وهي توقعات أسوأ مما توقعته سابقاً عند 84.3 مليار دولار.
كما ستخسر الشركات في العام المقبل، 38.7 مليار دولار، مقارنة بتوقعات خسارة من يونيو/ حزيران، بلغ قدرها 15.8 مليار دولار.
ويقول اتحاد النقل الجوي الدولي إن الأمور يجب أن تتحسن في النصف الثاني من العام 2021 مع إعادة فتح الحدود وإتاحة اللقاح على نطاق أوسع. ومن المتوقع أن تتوقف شركات الطيران عن خسارة الأموال في الربع الأخير من العام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.