آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | صدمة كورونا وفتح الاقتصاد.. ماذا قال العاهل السعودي بافتتاح قمة الـ20؟

صدمة كورونا وفتح الاقتصاد.. ماذا قال العاهل السعودي بافتتاح قمة الـ20؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في افتتاحه قمة دول مجموعة العشرين الافتراضية، إن جائحة فيروس كورونا “سببت للعالم خسائر اقتصادية واجتماعية”، وأنه مازالت المعاناة قائمة جراء “هذه الصدمة غير المسبوقة”.
وأضاف العاهل السعودي، في خطابه لقادة القمة: “نرحب بكم في قمة الرياض، وهي القمة الثانية لهذا العام. ويؤسفنا أننا لم نحظ باستقبالكم نظرًا للظروف الصعبة التي نواجهها جميعًا هذا العام”، الذي وصفه بأنه استثنائي.
وقال العاهل السعودي: “تعهدنا في القمة الماضية بحشد الموارد لما يزيد عن 21 مليار دولار لدعم التضرر الناتج عن الجائحة”، مؤكدًا “سنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي”.
وتابع الملك سلمان بن عبدالعزيز: “مستبشرون بالتقدم في إيجاد لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا”، داعيًا إلى تهيئة الظروف على نحو يسمح توفير اللقاحات لكافة الشعوب.
وقال: “إننا جعلنا النظام الاقتصادي أكثر مرونة وعلينا إعادة فتح اقتصاداتنا وحدودنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد”، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى تقديم الدعم الطارئ للدول النامية بتعليق أقساط ومدفوعات الديون. وأكد أن هذا الدعم ينبغي أن يجري بشكل منسق.
كما دعا العاهل السعودي إلى التأهب مستقبلا للوقوف ضد الأوبئة، إضافة إلى “قيادة المجتمع الدولي لحماية البيئة والمناخ لحماية كوكب الأرض”.
وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: “واجبنا الارتقاء إلى مستوى التحديات وبث الأمل من خلال إقرار السياسات اللازمة… واثق بأن جهودنا المشتركة ستؤدي إلى طمأنة شعوب العالم”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.