آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | بورصتا الماس في دبي وإسرائيل بصدد فتح مكتبين لهما بالبلدين

بورصتا الماس في دبي وإسرائيل بصدد فتح مكتبين لهما بالبلدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن مركز دبي للسلع المتعددة يوم الخميس عن توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة دبي للماس التابعة له وبورصة إسرائيل للماس، بهدف تعزيز التجارة الإقليمية.
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن المذكرة التي وقعت افتراضياً، تهدف إلى “تعزيز أوجه التعاون والحوار بين البورصتين الرائدتين على مستوى العالم”.
وبموجب المذكرة، ستؤسس بورصة إسرائيل للماس مكتباً تمثيلياً في برج الماس بدبي، في حين سيفتتح مركز دبي للسلع المتعددة مكتب مبيعات في مقر بورصة إسرائيل للماس، في مدينة رمات جان في إسرائيل.

قد يهمك أيضاً

وقال الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، إن هذه المذكرة ستفتح إمكانات هائلة لكلا الطرفين وتعزز التجارة الإقليمية والدولية لهذا الحجر الثمين، مضيفاً: “اقتصادا دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل هما من أكثر اقتصادات الشرق الأوسط ديناميكية وابتكارا وتمهد هذه المذكرة الطريق لمزيد من التعاون عبر مجموعة من السلع في وقت موات للغاية للتنمية في المنطقة”.
وقد أصبحت دبي سريعاً أحد مراكز تجارة الماس الرائدة في العالم، إذ بلغت القيمة الإجمالية للماس الخام والمصقول المتداول في الإمارة في العام 2019، 23 مليار دولار، مرتفعاً من 3.6 مليار دولار في العام 2003، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.
ويأتي هذا التعاون التجاري بين الدولتين في أعقاب توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاقيات لتطبيع العلاقات بينها يوم الثلاثاء، حيث وقعّت الإمارات وإسرائيل اتفاقية سلام لإقامة علاقات شاملة للقيام بأنشطة متبادلة في شتى القطاعات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.