آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.
وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن مؤسسة النقد العربي السعودي حدثت نظامها ليصبح البنك المركزي السعودي بعد أن درست خلال الفترة الماضية ممارسات قوانين البنوك المركزية والتوصيات ذات العلاقة، وحللتها لضمان انسجامها مع البيئة المحلية واقتصاد المملكة.
كما حدد النظام الجديد أهداف البنك المركزي التي تمثلت في المحافظة على الاستقرار النقدي، ودعم استقرار القطاع المالي وتعزيزه، ودعم النمو الاقتصادي.
وبموجب البيان الجديد، سيحتفظ البنك المركزي السعودي بتسميته المختصرة (ساما)، وذلك “لأهميتها التاريخية ومكانتها محلياً وعالمياً، كما ستستمر الأوراق النقدية والعملات المعدنية من كافة الفئات التي تحمل مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي في الاحتفاظ بصفة التداول القانوني واللقوة الإبرائية”.
وقد أنشأت مؤسسة النقد العربي السعودي في عهد الملك عبدالعزيز آل سعود في العام 1952.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.

صناعة الطيران تتكبد خسائر بـ157 مليار دولار في 2020 و2021 بسبب كورونا

توقع اتحاد النقل الجوي الدولي أن تكلف جائحة كورونا صناعة الطيران 157 مليار دولار خلال عامي 2020 و2021.