آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | السعودية ترفع الحد الأدنى لأجور المواطنين.. كم بلغ؟

السعودية ترفع الحد الأدنى لأجور المواطنين.. كم بلغ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين في برنامج “نطاقات” من 3 آلاف ريال، أي 800 دولار إلى 4 آلاف ريال، أي حوالي 1,070 دولاراً.
ويعد برنامج “نطاقات” مبادرة لتقييم المنشآت في السعودية بحسب عدد المواطنين السعوديين العاملين فيها، بهدف تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف.
وذكر بيان نشرته وزارة الموارد السعودية، أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، أصدر القرار اليوم الأربعاء، وسيشمل الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة الذين يعملون بدوام جزئي، وبدوام جزئي بشكل دائم، وبنظام العمل المرن.
وبحسب ما جاء في القرار، فإنه “يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن 4,000 ريال، كما يحسب العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري 3,000 ريال بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” ولا يحسب العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن 3,000 ريال في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات ويحسب العامل السعودي الذي يكون أجره الشهري أكثر من 3,000 ريال وأقل من 4,000 ريال بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات”.
كما ذكر القرار أنه سيتم احتساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في البرنامج بنصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، شرط “تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وبحد أدنى للأجر الشهري قدره 3,000 ريال وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين”.
في حين سيتم “احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” بثلث عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه بشرط إكمال ما مجموعه 168 ساعة عمل وتسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية. مع مراعاة القرارات الوزارية الخاصة بالعمل المرن”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.