آخر الأخبار :
الرئيسية | اقتصاد | الأرخص بين منافسيه.. هذه تكلفة لقاح “سبوتنيك V” الروسي

الأرخص بين منافسيه.. هذه تكلفة لقاح “سبوتنيك V” الروسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن صندوق الاستثمار الروسي المباشر يوم الثلاثاء أن جرعة لقاح “سبوتنيك V” ستكلف أقل من 10 دولارات في الأسواق الدولية.
وذكر بيان أنه ابتداء من فبراير/ شباط من العام 2021، سيكلف اللقاح الروسي الذي يجب أخذه على جرعتين أقل من 20 دولاراً للجرعتين الإلزاميتين لتحصين متلقيه.
وبهذا، فمن المتوقع أن يكون لقاح “سبوتنيك V” أرخص بضعفين أو أكثر من اللقاحات الأخرى القائمة على تقنية mRNA والتي تتمتع بمعدلات فعالية مماثلة، بحسب ما ذكره البيان.
ومن المقرر أن يتوفر اللقاح مجاناً للمواطنين الروس، بينما سيتم تسليم أول شحنات خارجية منه في يناير/ كانون الثاني من العام 2021، بناء على الشراكات الحالية القائمة مع الشركات المصنعة الأجنبية.
وقد تلقى الجرعة الأولى من اللقاح الروسي حتى الآن أكثر من 22 ألف متطوع، وأكثر من 19 ألف متطوع للجرعة الأولى والثانية في 29 مركزاً طبياً في روسيا كجزء من التجارب السريرية الجارية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

السعودية تغير اسم مؤسسة النقد العربي إلى “البنك المركزي السعودي”

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن تغيير اسم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إلى البنك المركزي السعودي، كجزء من نظام بنك مركزي جديد أقره المجلس يوم الثلاثاء.

ارتفاع أسعار صرف العملات بعد إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار صرف العملات بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، كما تأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا. وعلى رأس هذه العملات، زاد اليورو الأوروبي بقيمة 0.1 في المئة إلى 1.1 دولار.

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

دعوات لمقاطعة نتفليكس في الهند بعد مشهد لقبلة بين مسلم وهندوسية

تواجه نتفليكس ردود فعل عنيفة ودعوات لمقاطعة المنصة في الهند بسبب مشهد تقبيل ظهر وأثار الجدل في أحد برامجها.